خبير وسائل التواصل الإجتماعي
خبير وسائل التواصل الإجتماعية هو شخص مسؤول عن المساعدة في تخطيط استراتيجيات التسويق لتنمية المبيعات عبر الإنترنت وحركة التواصل الاجتماعي والمشاركة. يمكن أن تكون الاستراتيجيات متشابهة على نطاق واسع ، ونشر محتوى يومي للنمو المستمر ، واستخدام الصور أثناء النشر على فيسبوك، وزيادة التعامل مع المجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، وإدارة الحملات، والاستفادة من الآراء الاجتماعية لأتمتة التسويق المؤثر.
الواجبات والمسؤوليات:
- الإشراف على جميع حسابات الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
- تطوير محتوى جذاب ومبتكر للمنشورات المجدولة بانتظام ، والتي تثير الجماهير وتعزز الرسائل التي تركز على العلامة التجارية.
- تنسيق مراسلة الوسائط الاجتماعية مع مديري الإعلانات ومديري العلامات التجارية وأهداف الشركة الفصلية أو الموسمية.
- إدارة أعضاء فريق التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك المؤلفون وغيرهم من مطوري المحتوى ، من خلال الإشراف على عملهم وتقديم التوجيه أو التوجيه
- مراجعة وتحليل حركات وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك تكاليف الإعلان الرقمي والعوائد.
- تحليل حملات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام أنظمة التتبع لجمع بيانات الزوار وتحديد الفعالية ومجالات تحسين حملات وسائل التواصل الاجتماعي.
- مسؤول عن المقابلات ، التعيينات وتدريب أعضاء فريق ادارة وسائل التواصل الاجتماعي.
- العمل مع الأقسام الأخرى لتطوير الجداول الزمنية لوسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع إصدارات المنتجات الجديدة أو الحملات الإعلانية أو رسائل العلامات التجارية الأخرى.
- إعداد تقارير عن نشاطات المنافسين ضمن مساحات التواصل الاجتماعي.
الحد الأدنى من المؤهلات:
- شهادة في التسويق أو وسائل التواصل الاجتماعي.
- سنتين من الخبرة في منصات التواصل الاجتماعي ، الإعلان ، إنشاء المحتوى ، العلاقات العامة وتجربة تسويق العلامة التجارية ، مهارات التحرير ، مهارات الاتصال الشفوية والكتابية القوية.
متطلبات الكفاءة الأساسية:
- الاستجابة لأي إشارات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest و Instagram والتفاعل مع مستخدمي الوسائط الاجتماعية.
- المساعدة في المهام الإدارية العامة من يوم إلى آخر.
- إنتاج رسالة علامة تجارية ثابتة عبر جميع قنوات التواصل الاجتماعي.
- الرصد المنتظم لمواقع وسائل التواصل الاجتماعي المنافسة وإنشاء تقرير تحليل.
- إنشاء وتعزيز مدونة الشركة بشكل أسبوعي.
- العمل مع الأقسام الأخرى لتطوير الجداول الزمنية لوسائل التواصل الاجتماعي بالتزامن مع إصدارات المنتجات الجديدة أو الحملات الإعلانية أو رسائل العلامات التجارية الأخرى.
- تنسيق رسائل وسائل التواصل الاجتماعي مع مديري الإعلانات وفريق إدارة العلامات التجارية وأهداف الشركة السنوية.
- تحليل حملات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام أنظمة تتبع لتحديد مجالات تحسين حملات وسائل التواصل الاجتماعي وجمع بيانات الزوار.
سجل الآن