مدير المشاريع
مدير المشروع هو الشخص الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن نجاح التخطيط والتصميم والتنفيذ والرصد والتحكم وإغلاق المشروع.
الواجبات والمسؤوليات:
- تنسيق الموارد الداخلية والجهات الخارجية / البائعين لتنفيذ مشاريع خالية من العيوب.
- التأكد من أن جميع المشاريع يتم تسليمها في الوقت المحدد ، ضمن النطاق وضمن الميزانية.
- المساعدة في تحديد نطاق المشروع وأهدافه ، بما في ذلك جميع أصحاب المصلحة المعنيين وضمان الجدوى التقنية.
- ضمان توافر الموارد وتخصيصها.
- وضع خطة مشروع مفصلة لرصد وتتبع التقدم المحرز.
- إدارة التغييرات في نطاق وجدولة وتكاليف المشروع باستخدام أساليب التحقق المناسبة.
- قياس أداء المشروع باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة.
- توفير التقارير المفصلة حسب الطلب للادارة.
- إدارة العلاقات بين العملاء وأصحاب المصلحة.
- إدارة المخاطر لتقليلها في المشاريع المنفذة.
- إنشاء والحفاظ على العلاقات مع الجهات الخارجية.
- إنشاء والحفاظ على وثائق مشروع شامل.
الحد الأدنى من المؤهلات:
- درجة البكالوريوس و سنتين من الخبرة ذات الصلة.
- شهادة PMP / PRINCE II هي ميزة إضافية.
متطلبات الكفاءة الأساسية:
- تصميم وتطبيق معايير إدارة المشروع المناسبة ودمجها في عملية مراجعة بوابة NI
- إدارة عملية التطوير وفقا للنتائج المطلوبة.
- اعتماد أي تفويض واستخدام أدوار ضمان المشروع ضمن هياكل الإبلاغ المتفق عليها.
- إعداد وتعديل خطط المشاريع كما هو مطلوب.
- إدارة مخاطر المشروع ، بما في ذلك تطوير الخطط البديلة.
- مراقبة التقدم العام واستخدام الموارد ، والبدء في اتخاذ إجراءات تصحيحية عند الضرورة.
- تطبيق التحكم في التغيير وعمليات إدارة التكوين.
- تقديم التقارير من خلال تفاصيل متفق عليها بشأن التقدم المحرز في المشروع من خلال تسليط الضوء على التقارير وتقييمات نهاية المرحلة.
- الحفاظ على الوعي بالاعتماد المتبادل المحتمل مع المشروعات الأخرى وتأثيرها.
- اعتماد وتطبيق الاستراتيجيات والمعايير الفنية والجودة المناسبة.
سجل الآن